التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:33 ص , بتوقيت القاهرة

معارضون سوريون يدينون تفجير "داعش" لسجن "تدمر"

اتهمت صفحات للمعارضة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي، تنظيم "داعش" بإخفاء معالم الجرائم السياسية المنسوبة لنظام الرئيس بشار الأسد، وذلك من خلال تفجير سجن تدمر، الذي شهد مقتل الآلاف من السجناء، كما اتهمت النظام السوري بدعم التنظيم في هجوم يشنه على بلدة مارع الخاضعة للمعارضة.


وقالت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" التي تضم مئات آلاف المعارضين للنظام، في تعليق سياسي لها على تفجير سجن تدمر "اندفع الكثيرون للدفاع عن عصابة داعش عندما قامت بتفجير أضرحة وآثار، في سوريا والعراق، فنبشوا في كل كتب الفقه كي يخرجوا أدلّة ترى أن ما تفعله داعش أمر محمود ينبغي أن نرفع لها الشكر والتقدير عليه".


وتابعت الصفحة، بحسب ما ذكرت "CNN"، "اليوم قامت العصابة بتفجير سجن تدمر، هذا السجن الذي شهد مقتل آلاف من السوريين على مدار عقدين على الأقل، في ظروف وحشية، ليطمسوا هذا الدليل، بكميات متفجرات كانت تكفي لتفجير مطار، ويطمسوا هذا الشاهد على إجرام الأب والابن بحق شعب".


وختمت الصفحة قضية سجن تدمر "لا يمكن إيجاد تفسير ديني ولا عسكري لتفجير السجن، ولا يمكن فهم هذه الجريمة إلا باعتبارها جزءا من الحرب المفتوحة التي تشنّها عصابة البغدادي بالتعاون مع عصابة القرداحي"، في إشارة لمدينة القرداحة، مسقط رأس الرئيس السوري بشار الأسد.


واتهمت الصحفة التنظيم بأنه "يبدع في تحرير المحرر والطعن في ظهر الثوار" وأنه لا يتحرك إلا "عندما يرى تقدم الكتائب وانتصاراتهم"، مضيفة أن قوات الأسد المتمركزة بقرية باشكوي تستهدف قرى مارع وما حولها بقصف مدفعي عنيف بالتزامن مع اشتباكات المعارضة مع تنظيم داعش مختتمة "الأسد يؤازر داعش في مدينة‏ مارع".