التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

صور| مدرسون بـ"أزهر المنوفية" يتجمهرون للمطالبة بمراقبة الامتحانات

تجمهر عدد من مدرسي وإداريي المعاهد الأزهرية الثانوية، أمام منطقة المنوفية الأزهرية بشبين الكوم، بمحافظة المنوفية، اليوم الأحد، لمطالبة مدير عام الامتحانات بالمنطقة، بتوفير خطابات تكليف لهم لمراقبة امتحانات الثانوية الأزهرية، أسوة بزملاءهم.

 وافترش بعض المدرسين رصيف مبنى المنطقة، وانتظر آخرون أمام غرفة مدير عام الامتحانات، فيما جلس بعض المدرسين أمام مبنى شيخ المنطقة الأزهرية.

وقال محمد عوض، أحد المدرسين المتجمهرين، إنهم أبلغوا بتكليفهم لمراقبة امتحانات الثانوية الأزهرية، وتوجهوا إلى المديرية للحصول على الخطابات الخاصة بهم، الا أنهم لم يجدوا أي خطابات، في الوقت نفسه وجدوا خطابات لزملاء لهم، لديهم "وساطات" وعلاقات بمسؤولين.

وأضاف عوض أنهم لن يتركوا مكان تجمهرهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، مناشدين شيخ الأزهر، أحمد الطيب، باتخاذ قرار سريع بشأنهم، لأن المكافأة التي يحصلون عليها نظير مراقبة الامتحانات تساعدهم في أحوالهم المعيشية.

فيما قال مدير عام الامتحانات بالمنطقة، محمد بدر، إن قطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة، لم يصدر أي اعتمادات أو يرسل خطابات رسمية لمنطقة المنوفية، بشأن المدرسين المتجمهرين، وإن الأمر ليس بيده.

كان 4490 طالبا بالثانوية الأزهرية في المنوفية، قد بدأوا الامتحانات أمس السبت في 23 لجنة على مستوى المحافظة، ولم يحصل المدرسين المتجمهرين على تكليف بمراقبة الامتحانات.