التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

الرافعي: التنسيق مع الداخلية لتأمين كافة لجان الثانوية

عقد وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، اجتماعا مع المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين، برئاسة مجدي محمد المصيلحي، بحضور محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة.


وأشار الرافعي، في بيان له، اليوم الأحد، إلى اتخاذ الوزارة جميع الإجراءات اللازمة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، والتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين كافة اللجان على مستوى المحافظات، مطالبا المجلس بتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة من خارج مقار اللجان، عن طريق التواصل مع غرفة العمليات المركزية في حالة وجود ما يعكر صفو الامتحانات، فيما تعهد ممثلي أمناء وآباء المحافظات بعمل لجان تحول دون وصول أولياء الأمور للجان، حفاظا على سير الامتحانات بشكل مستقر.


 ومن جهة أخرى، قال الوزير:" إننا نسعى بكل طاقاتنا لإنجاز المشروع القومي لتنمية مهارات القراءة والكتابة لمرحلة التعليم الأساسي، لتنمية مهارات التلاميذ"، مشيرا إلى أنه تم عمل خطة علاج شاملة بعد تحديد المشكلة ودراسة الأسباب المختلفة التي أدت لنتيجة ضعف التلاميذ فى القراءة والكتابة، ويتم الآن الإجراءات التنفيذية لحل مشكلة القرائية.


وناقش الاجتماع لائحة الانضباط المدرسي، حيث أوضح الوزير أن اللائحة تم اعتمادها رسميا وإقرارها في 17 مايو الجاري، مشيرا إلى أن اللائحة تحتوي على كافة الحقوق سواء للمعلم أو الطالب، وأنه من الضروري في المرحلة القادمة أن يلتزم المعنيين باللائحة وبنودها، لتحديد العلاقة الصحيحة بين الطلاب والمعلمين، حتى تستقيم العملية التعليمية، ويتم القضاء على العنف في المدارس.


وتطرق الاجتماع إلى مشاكل التعليم الخاص والمصروفات وزيادتها، وشدد الرافعي على ضرورة إلتزام المدارس بعدم زيادة نسبة المصروفات عن الزيادة المقررة لها، وضرورة الصرف على صيانة المدارس، مؤكدا أنه تم التعاقد مع شركة لصيانة المدارس في مختلف الإدارات.