التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 02:20 م , بتوقيت القاهرة

"مكافحة الإرهاب" تقبض على داعشي بمطار الجزائر

ألقت قوات مكافحة الإرهاب ألقت القبض على شخص ينتمي لتنظيم "داعش"، بمطار هواري بومدين، دخل الجزائر، بجواز سفر مزور.  حسب ما ذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية اليوم الأحد.


وأفاد مصدر أمني لـ"الخبر" أن الإرهابى البالغ من العمر 23 عاما، كان قد سافر، في العام الماضي، إلى سوريا، بجواز سفر وهوية مزورتين، عن طريق تركيا، وعاد إلى الجزائر بهوية أخرى وجواز سفر أيضا مزورين، مشيرا إلى أن عودته للعلاج من أعيرة نارية أصابته.


وأوضح المصدر نفسه أن قوات مكافحة الإرهاب كانت قد أجرت تحريات على هذا الإرهابي، بناء على معلومات وردت إليها، وتم تعقبه حتى عودته إلى الجزائر، مشيرا إلى أنه اتصل بمسؤول تجنيد الإرهابيين في الجزائر ليتكفل بإجراءات علاجه في عيادة خاصة. 


وكشف المصدر أن بيانات المقاتلين فى تنظيم "داعش" يجري مراقبتها دوريا على مستوى المراكز الحدودية في المطارات والموانئ ومراكز مراقبة الحدود، وتشدد الرقابة بالتحديد على المسافرين القادمين من دول المشرق العربي وجنوب شرق أوروبا، وذلك بسبب تفادي الجهاديين المنتمين إلى التنظيم الإرهابي السفر عبر تركيا، حيث بدأوا يبحثون المرور عبر مطارات دول الجوار.


وقال المصدر الأمنى أن القوات تمكنت من تعقب والقبض على المقاتل "الداعشى" بناء على القائمة التى تسلمتها الجزائر مؤخرا من منظمة الشرطة الدولية "انتربول" تضم أسماء 1500 مقاتل فى تنظيم داعش ينتمون إلى جنسيات مختلفة، وحذرت المنظمة من محاولات دخولهم إلى الجزائر بجوازات سفر مزورة حيث تتيح هذه القائمة سهولة التعرف عليهم بالمراكز الحدودية والسماح باعتقالهم.