التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

تدريب 13 ألف معلم على إستراتيجيات التدريس في القليوبية

استعدت الأكاديمية المهنية للمعلمين بالقليوبية، لتدريبات تسكين المعلم المساعد بإجمالي 13 ألف معلم بالقليوبية بمختلف الإدارات التعليمية، استعدادا للانتهاء من عملية تثبيتهم خلال عام 2016، وذلك بعد مرور عامين على التعاقد على وظيفة معلم مساعد، لينتقل إلى وظيفة معلم بعد حضور البرنامج التدريبي الخاص بالتطبيقات التربوية كشرط أساسى للتسكين.
وقال محمد هشام المحلاوي، مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالقليوبية، في تصريحات صحفية، أمس السبت، إن الاستعداد لبدء البرامج التدريبية للمعلمين لتسكينهم على وظيفة معلم من مجموعة من المدربين المعتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين لهذا البرنامج بشكل خاص.
وأشار إلى أن البرنامج التدريبي الذي سيجتازه المعلمون يتضمن التخطيط وإستراتيجيات التدريس والمهارات اللازمة للمعلم داخل الفصل الدراسي خلال 5 أيام لكل مجموعة بكل قاعة، إذ تضم كل قاعة 30 معلما.
وتابع: "سيتم بدء البرنامج اعتبارا من الأحد المقبل بواقع 6 قاعات تضم 180 معلما، سيتم تدريبهم على مهارات التدريس، ومن المتوقع زيادة عدد القاعات التدريبية عقب انتهاء الامتحانات بالمدارس، وسيتم الانتهاء من التدريبات فور الانتهاء من المستهدف بالكامل".
وفي سياق آخر قال "المحلاوي"، إنه تم تدريب 22 مدربا من كوادر برنامج "إنتل" لاستخدام تكنولوجيا التعليم في التدريس منهم 11 مدربًا من محافظة القليوبية و11 مدربًا من محافظة الشرقية.