التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:32 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لوبان: خطابات السيسي شجاعة وشيخ الأزهر يتسم بالحكمة

قالت رئيس الجبهة الوطنية الفرنسية، مارين لوبان: إن "زيارتها الأولى للقاهرة أمر ضروري للغاية، في ظل تصاعد نفوذ الإرهابيين والمتطرفين، الذين يشكلون أزمة حقيقة في العالم أجمع، والدور المحوري لمصر في مواجهتهم".

وأضافت لوبان، خلال حوارها عبر برنامج لقاء خاص، على شاشة "سكاي نيوز" عربية، مساء اليوم السبت، قائلة: "لقد حفزتني خطابات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي اعتبرها شجاعة للغاية، لزيارة مصر، وتصحيح سوء الفهم بشأن رؤيتنا للعالم العربي والأحداث، ومناقشة جهود مكافحة الإرهاب".

واستطردت لوبان، "لقد التقيت شيخ الأزهر، وفي الحقيقة هو رجل يتسم بالحكمة، ومن مصلحة أوروبا الحديث مع رجال مثله، يمتلكون هذا القدر من المعرفة والقيم الجيدة".

ونفت رئيس الجبهة الوطنية الفرنسية، فكرة خلطهم بين الإسلام المعتدل، وتيار الإسلام السياسي المتطرف المتشدد، مشيرة إلى أن الحزب لطالما فرّق جيدًا بين الدين الإسلامي كدين، والتطرف، وأن صعود السلفيين يقلق فرنسا للغاية، ولاسيما بعد انتشار هذه النماذج في بلدها.

وأوضحت لوبان، أنه يجب على المسلمين في فرنسا احترام قانون هذا البلد العلماني، لافتة إلى أن حزبها لم يتحدث عن منع المساجد مطلقًا، وأن الدولة العلمانية لا تدعم أي مكان من أماكن العبادة مهما كانت، مبدية اعتراضها على ارتداء الحجاب في فرنسا.