التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

"ميكروباصات" الإسعاف عن قرار نقلهم لـ"الترجمان": محدش بلغنا بحاجة

قال المتحدث باسم سائقي ميكروباصات الإسعاف، أشرف جمال، إن الباعة الجائلين هم وراء قرار محافظة القاهرة بنقل خطوط الميكروباص من شارع الجلاء إلى سوق الترجمان، للترويج للسوق بعد أن فشلت كل جهود المحافظة في الترويج له على مدار 9 أشهر، مؤكدا أن المحافظة قررت نقلهم يوم الإثنين المقبل دون أن تبلغ السائقين بالقرار.


وأضاف جمال، لـ"دوت مصر" اليوم السبت، تعليقا على قرار المحافظة بنقلهم يوم الإثنين المقبل لجراج الترجمان، أن الترجمان لا يصلح موقفا بديلا لنا، بسبب بعده عن المارة وعن محطات المترو، لا سيما وأن الركاب اعتادوا الخروج من محطة مترو جمال عبدالناصر وركوب السيارات، لا سيما في الساعات الأولى من الصباح، والتي تشهد زحاما كبيرا من الموظفين.


وأشار إلى أنهم حاولوا التفاهم مع المحافظ وإدارة مرور القاهرة بتأجير أي ساحات انتظار قريبة من منطقة وسط البلد بأي مبلغ سواء 50 أو 80 أو 100 ألف جنيه شهريا، وعدم النقل لجراج الترجمان، مؤكدا أنه غير صالح كموقف للميكروباص أو للباعة من قبل.


وأكد أنهم في هذا الموقف منذ 30 عاما، واعتاد الركاب على هذا المكان، لافتا إلى أنهم لن يشتبكوا مع إدارة المرور "إحنا عايزين نأكل عيش مش عايزين نعمل مشاكل مع الحكومة".


ولفت إلى أن المحافظة سبق وخصصت لهم 100 متر فقط من الجراج، وهي مساحة غير كافية لثمان خطوط لكل خط أكثر من 300 سيارة، تخدم عدد من مناطق محافظة الجيزة، التي لا يستطيع النقل العام تغطيتها.


وكانت محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، قرر ظهر اليوم السبت، نقل خطوط الميكروباصات من منطقة الإسعاف بشارع الجلاء إلى جراج الترجمان، بدءا من يوم الإثنين المقبل، وتوفير عددا من سيارات الميني باص لنقل الركاب من رمسيس والتحرير وعبدالمنعم رياض إلى جراج الترجمان، وذلك للقضاء على الزحام الذي تشهده المنطقة بسبب موقف الميكروباصات.


يذكر أن محافظة القاهرة قررت في وقت سابق في مطلع الشهر الحالي نقل موقف الميكروباصات إلى الترجمان، إلا أن بسبب عدم معرفة الركاب وعدم وصولهم للجراج تجمهر أصحاب الميكروباصات بشارع الجلاء اعتراضا على القرار، مما تسبب في تكدس مروري، لتتراجع المحافظة عن قرارها لتعود موقف الميكروباصات إلى موقعه السابق.