التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:03 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تستدعي مأمور قسم بولاق الدكرور ونائبه

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار أسامة حنفي، اليوم السبت، باستدعاء مأمور قسم بولاق الدكرور ونائبه، وضباط النوبتجية، الذين كانوا متواجدين وقت مقتل أحد السجناء داخل حجز قسم بولاق على يد اثنين من زملائه، للاستماع إلى أقولهما بشأن الواقعة، وعن عدم تفتيش أكياس الزيارات التي تدخل للسجناء.


وجاء قرار النيابة، بعدما أدلى المتهمان "على.ع"، و"محمد.ع." أمام وكيل النيابة، حسام نصار، أن أكياس الزيارات التي تدخل إلى حجز السجناء، تحتوي على صوابع مواد مخدرة وأسلحة بيضاء، ومواد كيميائية، يتم بيعها للسجناء الجدد داخل قسم بولاق الدكرور.


وعن يوم الواقعة، قال  المتهم الأول، أن المجني عليه "أحمد أ." عندما رجع من سرايا النيابة لم يعثر على نصف صباع الحشيش الذي أخفاه داخل الحجز، لحين عودته من النيابة، وحدثت مشادات كلامية فيما بينهم، الأمر الذي أدى إلى إخراج "كتر" من طيات ملابسه وطعن المتهم في رقبته.


وبناءً عليه تدخل شقيق المتهم ليدافع عن شقيقه، وانهال المتهمان بعدة طعنات في أنحاء متفرقة بجسد المجني عليه، حتى قتل داخل الحجز، دون أن يشعر أحد من قوات الأمن داخل قسم بولاق الدكرور.


وقررت النيابة العامة، تشريح جثة المجني عليه بمصلحة الطب الشرعي، للوقوف على ملابسات وأسباب الوفاة، كما خاطبت قسم بولاق الدكرور لتكثيف تحرياتهم الأمنية وإفادة النيابة بتقرير شامل عن الواقعة.


وتبين من تحريات المباحث الأولية، أن المتهم بقتل زميله، والمجني عليه، تم حبسهما على ذمة قضايا الاتجار في السلاح والمخدرات.


وأسندت النيابة العامة للمتهمين، تهم القتل العمد، وحيازة أسلحة بيضاء، والإتجار بالمواد المخدرة داخل قسم بولاق الدكرور وحيازتها.