التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

ملابس "جي لو" تثير المغاربة ضد وزير الاتصال

"اقيلوا مصطفى الخلفي" مطلب مغربي لإقالة وزير الاتصال، بعدما بثت القناة الثانية المغربية حفل النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز وفرقتها الاستعراضية، ليلة أمس الجمعة، مما أثار بعض نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي الذين وصفوا ملابس النجمة الأمريكية بـ"الفاضحة". 

حيث هاجم المغاربة الفنانة اللاتينية و"جمعية مغرب الثقافات" المنظمة للمهرجان والقناة الثانية المغربية التي نقلت الحفلة، مطالبين بإقالة المسؤولين، وأولهم وزير الاتصال المغربي مصطفي الخلفي.

ودعا عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية خالد الرحموني، وزير الاتصال مصطفي الخلفي، إلى تقديم استقالته فورا، مع تقديم المسؤولين على استئجار القنوات العمومية لبث "المهازل" وفق تعبيره، مضيفا "لا يمكن للمغاربة تمويل إعلام يساهم في تفكيك قيمهم" على حد قوله، بحسب ما ذكرت "هسبريس".

بسخرية لاذعة طالب المغاربة "الخلفي"، بعرض فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش "الزين اللي فيك"، والذي يقدم بورتريهات نساء مغربيات يمارسن الدعارة، طالما سمحت القناة الثانية المغربية ببث حفل لوبيز.

وكانت جينيفر لوبيز قد افتتحت ليلة الجمعة، على منصة السويسي بالرباط، حفلات الدورة 14 لمهرجان "موازين"، في عرض حضره عشرات الآلاف، وفق تقديرات المنظمين، إلا أن نقل السهرة على القناة الثانية الرسمية، والتي بثت مختلف الوصلات الاستعراضية الفنية، أثارت نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي.