التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

قرار نهائي.. ميكروباصات "الجلاء" في "الترجمان"

بعد أيام قليلة من اندلاع الأزمة بين سائقي الميكروباص ومحافظة القاهرة، بسبب رفض السائقين في منطقة الإسعاف الذهاب لموقف "الترجمان"، قرر محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم السبت، تسيير 4 سيارات ميني باص (وسط البلد) بالمجان لخدمة نقل المواطنين من ميدان التحرير إلى موقف وسوق الترجمان.


ويمر الميني باص بشارع رمسيس ومحطات مترو الأنفاق (جمال عبد الناصر وأحمد عرابي) ثم العودة من شارع الجلاء، مروراً بميدان عبد المنعم رياض، وذالك لخدمة ركاب خطوط الميكروباص التي تقف حالياً في شارع الجلاء.


وأصدر محافظ القاهرة قرارا بنقل خطوط الميكروباصات من شارع الجلاء إلى الترجمان، بشكل نهائي، اعتبارا من يوم الاثنين الموافق أول يونيو، وذلك استكمالاً لخطة محافظة القاهرة لمنع انتظار الميكروباص في شارع الجلاء بشكل كامل.


وشدد المحافظ على الإدارة العامة لمرور القاهرة وجهاز مشروع السرفيس بالقاهرة، بتكثيف التواجد المرورى بميدان رمسيس وشارع الجلاء، ومنع انتظار سيارات السرفيس نهائياً، وتوجيهها داخل الموقف المخصص لها بالترجمان، وتفعيل القانون بحسم على كل من يخالف ذلك.


وكانت محافظة القاهرة قررت نقل خطوط الميكروباصات من منطقة الإسعاف بشارع الجلاء مطلع الشهر الحالي، إلى جراج الترجمان، إلا أن السائقين رفضوا تنفيذ القرار نظرا لبعد الموقف الجديد عن الركاب، وعدم إقبالهم على الترجمان، مما أدى إلى تجمهرهم بشارع الجلاء لساعات وتعطل حركة المرور بالمنطقة حتى سمحت لهم إدارة المرور بالعودة مرة أخرى لموقعهم القديم.


اقرأ أيضا: