التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

مقاتل مسيحي يقطع رأس احد مقاتلي داعش انتقاما منه

 


تعرض مقاتل بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"  للإعدام بالذبح، وفصل الرأس عن الجسد على يد مقاتل مسيحى من الأقلية الأشورية بسوريا نهاية الأسبوع الماضى، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


ونقلت الصحيفة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، قوله إن عملية الإعدام على يد عضو تنظيم داعش جرت بإحدى القرى الأشورية فى شمال شرق سوريا بمحافظة الحسكة بنهاية الأسبوع الماضي انتقاما للأعمال الوحشية التي ترتكبها "داعش".


والمقاتل الآشوري المسيحي هو عضو من الجماعة الكردية المسلحة وكانت المليشيات الكردية قد نجحت فى طرد قوات التنظيم من العديد من قرى محافظة الحسكة التى تسيطر داعش على أجزاء كبيرة منذ بداية الشهر الجاري.


وكان تنظيم داعش اختطف ما يقرب من 220 مقاتل مسيحي آشوري منذ فبراير الماضي وأفرج عن 19 منهم فقط، بعد السيطرة على قراهم وإجبار الآلاف على ترك منازلهم، ونشر مقطع فيديو خلال هذا الاسبوع يظهر مقاتل مسيحي يقوم بحفر القبر الذي سيدفن فيه.


الرابط:


http://www.dailymail.co.uk/news/article-3102830/Christian-Syrian-fighter-BEHEADS-ISIS-prisoner-revenge-group-s-atrocities-discovering-member-Islamic-State.html