التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور| آراء طلاب الثانوية الأزهرية في الغربية بشأن امتحان "الفقة"

تباينت آراء طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة الغربية، بشأن أسئلة امتحان مادة الفقة، والتي أدوا امتحانها اليوم السبت، إذ أكد بعضهم صعوبة الامتحان وطول الأسئلة، واصفين الأسئلة بـ"المقالية الطويلة"، والبعض الآخر بين أنها جاءت من المقرر، وفي مستوى الطالب المتوسط.


محمد يسرى، طالب بمعهد محمد رجب ببلتاج، مركز قطور، قال إن الامتحان جاء طويلا وأسئلته معقده، وإجابته تحتاج لأكثر من ساعتين، وهو الوقت المحدد، لافتا إلى أن الامتحان جاء طويلا، ويستهدف قضايا معقدة، مثل الزواج في ظل قلة المدة والتي لا تتجاوز ساعتين".


وأضاف شادي الصاوي، طالب معهد المحلة الأزهري، أن أسئلة الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط ومن المنهج المقرر، رغم أن نقاط بعض الأسئلة كانت غامضة، ما أدى إلى تشتت الطلاب والوقوف عند بعض الأسئلة وتركها دون إجابة.



من ناحية أخرى شهدت جميع لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالمحافظة، إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية، والتي قامت بوضع الحواجز الحديدية أمام مقرات اللجان، ومنع أي شخص غير الطلاب من التواجد أمامها، بالإضافة إلى عدم السماح للصحفيين بالتحدث مع الطلاب، والتسجيل معهم دون إذن من قبل العلاقات العامة بمديرية الأمن والمنطقة الأزهرية بطنطا.