التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:53 ص , بتوقيت القاهرة

معلمو قنا يطالبون وزير التنمية بالتدخل لإنهاء أزمة حافز الإثابة

طالب عدد من المعلمين بمحافظة قنا، اليوم السبت، بتدخل وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، لإنهاء أزمتهم بصرف حافز 200%، في الوقت الذي أصدرت محكمة القضاء الإداري حكما بأحقيتهم في صرف حافز الإثابة، في الدعوى رقم 1562 لسنة 19 قضائية، التي أقامها عدد من المعلمين ضد محافظ قنا، ومدير مديرية التربية والتعليم.

وكان مجلس الوزراء قد أقر للموظفين المدنيين بالدولة عام 2011، حافز الإثابة، فيما حرم منه المعلمون بالمحافظة لأنهم يتعاملون بقانون خاص للكادر.


من ناحية أخرى، قال وزير التنمية المحلية، على هامش زيارته لمحافظة قنا اليوم السبت، إن الطرق التى تم الاطمئنان على سير العمل بها في محافظة قنا، تم وضعها فى خطط مجلس الوزراء منذ سنوات ويتم تنفيذها حالياً لخلق سيولة مرورية وطرق سريعة وصحرواية جديدة تربط بين مدن ومراكز المحافظة.


وأعلن وزير التنمية المحلية أنه سوف يتم التعاقد على عدد من وحدات المياه بشراكة مع المصانع الحربية تصلح لمياه الشرب وتستخدم في الزراعة بعد معالجتها معالجة كاملة. 


كما التقي الوزير عددا من المواطنين الذين طالبوا بضرورة توفير طبيب نساء وتوليد للوحدة الصحية لحاجة القرية الضرورية له وعدم وجود مستشفيات قريبة من القرية للانتقال إليها في الحالات الطارئة.


ومن جانبها، قالت وزيرة السكان الدكتور هالة يوسف، إن الزيارة تهدف إلى التعرف على الوضع على الواقع من إنشاءات وتطوير وعمل حصر للأماكن التي يتم زيارتها والقرى لتحديد احتياجاتها بشكل دقيق.


من ناحية أخرى، طالب أهالي مركز نقادة جنوب قنا، خلال زيارة وزير التنمية المحلية بتوفير المواد التموينية لمنازلهم، خاصةً الزيوت التموينية، قائلين: " بنحاول نوصلك يا لبيب من زمان فين أيامك لما كنت محافظ".