التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

إحالة مدرس متهم بسب وزير التعليم السابق عبر "فيس بوك" للمحاكمة

أحالت النيابة الإدارية مدرس بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية للمحاكمة التأديبية، لاتهامة بسب وإهانة وزير التربية والتعليم السابق، محمود أبو النصر، عبر موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".


وجاء بالتحقيقات أن"يحيى. م" -مردس أول بمدرسة الشهيد عبدالخالق نبيل بإدارة البساتين ودارالسلام التعليمية- خرج على مقتضى الواجب الوظيفي ونشر على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" عبارات تنطوي على السب والإساءة لوزير التعليم السابق.


ترجع وقائع القضية إلى 19 يونيو من العام الماضي، حين تلقت النيابة الإدارية بلاغا من وزير التعليم السابق، محمود أبوالنصر، نسب فيه إلى المدرس نشر عبارات على صفحته بـ"فيس بوك" تنطوي على تحريض الطلاب وأولياء أمورهم على التظاهر أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، فضلا عن نعته بعبارات تنطوي على السب والقذف.


أرفق بالبلاغ صورا من صفحة المتهم على "فيس بوك" تضمنت عبارات "وزير فاشل ـ وزير التربية والتعليم أبوالنصر كسر هيبة الدولة، وأثبت أن الحكومة كاذبة بتصريحاته التي لايصدقها طفل".


 وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهم للمحاكمة، والتي ستنظر برئاسة المستشار أحمد نادر عبداللطيف، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين فاروق جابر قطب و تامر علي مصطفى، و محمد نشأت الهلالي، و وليد عبد العزيز السيد، وأشرف جبريل علي.