التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:10 م , بتوقيت القاهرة

?فيديو| محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان وأسيوط العام

قام محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، صباح اليوم السبت، بجولة على المستشفيات العامة بمدينة أسيوط لمتابعة أعمال التطوير الجاري تنفيذها لرفع كفاءة المستشفيات في تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.


ورافق المحافظ خلال الجولة سكرتير عام المحافظة المهندس جمال عباس ووكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور أحمد أنور والعديد من القيادات التنفيذية بأسيوط. .



وزار المحافظ مستشفى الإيمان العام، والتي يجري تطوير بعض الأقسام فيها بتكلفة 3.5 مليون جنيه، كما تفقد وحدة الكلى الصناعية الجديدة التي تم إنشاؤها حديثاً بتكلفة تتجاوز المليون جنيه، وتضم 10 أجهزة غسيل كلوي ووحدة معالجة المياه.


وانتقد محافظ أسيوط وجود بعض الأتربة على الأجهزة الجديدة، وشدد على ضرورة النظافة الدورية وتفقد أيضاَ قسم الأطفال المبتسرين الذي يضم 22 حضانة منهم 16 حضانة تعمل و4 حضانات جاري صيانتها وحضانتين جاري توفير المكان اللازم لتشغيلهم، كما تابع جولته بتفقد الأقسام الطبية المختلفة ومعامل التحاليل والصيدلية.




كما تفقد المحافظ، مستشفى أسيوط العام، التي يجري بها أعمال تطوير للبنية التحتية، بتكلفة 2 مليون جنيه، وتجول في أقسام الكلى والأشعة والرمد ووحدة المناظير الجراحية.


واستمع المحافظ لشرح من الدكتور محمد جمال مدير المستشفى، عن إمكانيات المستشفى التي تضم 242 سرير، ويتردد عليها أكثر من ثلاثة آلاف مريض يوميا، كما تفقد وحدة قسطرة القلب المنشأة حديثا بتكلفة 12 مليون جنيه، والتي تضم أحدث الأجهزة لخدمة الحالات الحرجة لمرضى القلب.


وأوضح المحافظ أن جولته جاءت للإطمئنان على أوضاع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، ومتابعة أعمال تطوير المنظومة الصحية، ورفع كفاءة ومستوى أداء الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمواطنين.