التوقيت السبت، 04 فبراير 2023
التوقيت 02:05 ص , بتوقيت القاهرة

ميليشيات كردية تسيطر على 3 قرى في ريف الحسكة

سيطرت ميليشيات كردية، اليوم السبت، على 3 قرى في الريف الغربي لمحافظة الحسكة الواقعة شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكرته قناة "الجزيرة".


وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان اندلاع اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" من جهة، وقوات النظام السوري وميليشيات الدفاع الوطني من جهة أخرى، جنوب شرقي مدينة الحسكة، وسط تقدم لعناصر التنظيم، وسيطرتهم على قرية على الأقل في المنطقة، ما أسفر عن وقوع قتلى بين الطرفين.


وقصفت قوات النظام تمركزات للتنظيم في المنطقة، كما أطلق التنظيم قذائف على مناطق في وسط مدينة الحسكة.


وكانت مواقع سورية معارضة أكدت أن ميليشيات كردية أنذرت قرى عربية في ريف الحسكة بإخلاء القرى خلال وقت قصير، كما أكد ناشطون على مجموعة مراسل سوري المعارضة.


في سياق متصل، أعلنت قوات سورية معارضة، وميليشيات كردية، أمس الجمعة، بدء معركة تحرير مدينة تل أبيض من قبضة تنظيم "داعش"، في شمال سوريا.


وكانت مجموعة من فصائل الجيش السوري الحر، بينهم كتائب شمس الشمال، ولواء ثوار الرقة، وجبهة الأكراد مع ميليشيات كردية أخرى، شكلت غرفة عمليات بركان الفرات، في العاشر من سبتمبر من العام الماضي.


وتدور اشتباكات عنيفة في قرية الجرن (20 كم غربي تل أبيض) في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا، في وقت قصفت فيه القوات المشتركة معاقل التنظيم في قرى الجرن والحرية وبئر عرب بالأسلحة الثقيلة.