التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:57 ص , بتوقيت القاهرة

"التعاون الخليجي" عن تفجير الدمام: نساند أمن السعودية

استنكرت دول مجلس التعاون الخليجي حادث التفجير الانتحاري الذي استهدف جامع العنود في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين، بينما كانوا يؤدون صلاة الجمعة.


ووصف الأمين العام لمجلس التعاون، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الحادث الإرهابي بأنه "عمل إجرامي جبان، يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية"، مؤكدا وقوف دول مجلس التعاون ومساندتها المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.


وأكد "الزياني" التزام دول مجلس التعاون الخليجي بالقضاء على الإرهاب بغض النظر عن أسبابه ومرتكبيه، معربا عن ثقته في كفاءة الأجهزة السعودية المختصة وقدرتها على كشف ملابسات هذا العمل الإرهابي، وتقديم الجناة للعدالة، معبرا عن تعازيه الحارة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب السعودي، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.


يذكر أن انتحاريا متنكرا في زي امرأة فجر نفسه قرب مسجد الإمام الحسين بحي العنود في مدينة الدمام شرقي السعودية، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص من ضمنهم حارس يدعى عبدالجليل الأريش، هو الذي منعه من دخول المسجد قبل أن يفجر نفسه في موقف قريب، حسبما أفاد بيان لوزارة الداخلية السعودية.