التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:57 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| رئيس الاتحاد الإسرائيلي للرجوب:هيا نلعب ونحضن بعضنا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، إرسال لجنة دولية لمراقبة حرية حركة اللاعبين في فلسطين، بناء على طلب رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة، جبريل الرجوب، الذي تقدم بهذا الطلب بدلا من طلبه السابق بتعليق عضوية "إسرائيل".

 

 

وفاجأ الرجوب الجماهير الفلسطينية بإعلانه سحب طلب طرد الاتحاد الإسرائيلي من الفيفا، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر كونغرس الفيفا بزيورخ السويسرية، اليوم الجمعة، ثم تقدم بطلب لتشكيل لجنة تساعد في حرية حركة اللاعبين الفلسطينيين.

وبدوره أعرب رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، عوفر عيني، عن أمله في أن يؤيد مؤتمر الفيفا حل الوسط الذي اقترحته "إسرائيل" لتحسين ظروف الرياضيين الفلسطينيين في الضفة الغربية وبالتالي إلغاء التصويت على مشروع القرار الفلسطيني.

وفي مستهل الرد الاسرائيلي، قال رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم:"أنا سعيد جدا لأن رئيس الاتحاد الفلسطيني سحب طلب تجميد عضويتنا"، وقال موجها كلامه للرجوب:"هيا نلعب معا .. ولنحضن بعضنا بعضا".

وحظي الطلب الفلسطيني بموافقة أغلبية أعضاء كنجرس الفيفا لتتم الموافقة عليه رسميا، فيما دعا رئيس الاتحاد الإسرائيلي عوفر عيني إلى الجانب الفلسطيني إلى العناق واللعب معا، وأعلن عن سعادته بسحب الطلب وموافقة اتحاده على تشكيل اللجنة، فيما تصافح المسؤولان بعد انتهاء التصويت.

وكان الاتحاد الفلسطيني دعا إلى تعليق عضوية الاتحاد الاسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا، احتجاجا على العراقيل التي تفرضها اسرائيل على الرياضة الفلسطينية، ووضع طلبه على أجندة الاجتماع، في وقت سابق.