التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس العراقي يؤكد أهمية إعادة فتح سفارة قطر ببغداد

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم الجمعة، أهمية إعادة فتح السفارة القطرية في بغداد معتبرا أنها "خطوة لتوثيق العلاقات بين البلدين"، فيما أكد وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية حرص بلاده على دعم جهود الحكومة العراقية في مكافحة "الإرهاب" وتقديم الدعم في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية.


وقال معصوم في بيان صدر على هامش لقائه وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية، ونشره موقع "السومرية نيوز"، "هذه الزيارة مهمة، لاسيما أنها الزيارة الأولى لمسؤول قطري منذ عام 2003"، مؤكدا "أهمية إعادة فتح السفارة القطرية في بغداد، وأنها خطوة على طريق المزيد من توثيق العلاقات بين البلدين".


واضاف معصوم أن "اللقاء شهد بحث الإجراءات العملية المتخذة على طريق تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية التي لا تستثني إلا داعش والإرهابيين ومرتكبي الجرائم"، مشيرا إلى "أهمية إشاعة مناخ السلم الأهلي والتسامح الاجتماعي".


من جهته، عبر العطية عن "اعتزاز دولة قطر بالعراق والسعي إلى توطيد العلاقات بين البلدين"، مؤكدا "حرص بلاده على دعم جهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب والمساهمة في هذه الجهود على مختلف المستويات".
وأكد وزير الخارجية القطري على "استعداد بلاده لتقديم الدعم المطلوب للعراق في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية".


ووصل وزير الخارجية القطري، أمس الخميس، إلى بغداد لبحث آفاق التعاون المشتركة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما التقى في وقت سابق من اليوم الجمعة برئيس الوزراء حيدر العبادي.