التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديوا مواطنون لـ6 إبريل: "لا للإضراب.. ودعواتكو مشبوهة"

رفض مواطنون الدعوة التي أطلقتها حركة 6 إبريل، للإضراب عن العمل يوم 11 يونيو المقبل، حيث قال بعضهم صراحة "لا للإضراب واللي مش عاجبه يخبط دماغه في الحيط"، فيما اتهم بعضهم الحركة بأنها ممولة.


ورصدت عدسة "دوت مصر" آراء المواطنين حول الدعوات التي أطلقتها حركة 6 إبريل عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت شعار "وآخرتها"، والتي تدعو إلى الإضراب العام عن العمل، اعتراضا على تردي الأوضاع الاقتصادية وزيادة معاناة الفقراء، على حد وصفها.


وأشاد المواطنون بالشارع المصري بأداء الرئيس عبدالفتاح السيسي واهتمامه بالمواطن البسيط وبقضاياهم،  مؤكدين على أهمية العمل الذي يدفع بالاستقرار والتنمية.


وأعرب المواطنون عن رفضهم التام لمثل هذه الدعوات واصفين إياها بـ"المشبوهة"، فيما رصد التقرير رأي مواطن صعيدي أعلن عن موافقته على الإضراب عن العمل، مبررا ذلك بقوله: "ما هي خربانة خربانة".


وكان نص دعوة حركة 6 إبريل للإضراب عن العمل: "خليك في البيت ما تروحش الشغل، ما تروحش الجامعة، ما تروحش المدرسة، ما تفتحش المحل، ما تشتريش ولا تبيع حاجة، لازم تشارك في الاحتجاج، لازم النظام يسمع صوتك ويفهم، إن الشعب هو مصدر كل السلطات".