التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:40 م , بتوقيت القاهرة

ليلة مصرية في بيلاروسيا لتنشيط السياحة المصرية

نظم المكتب السياحي المصري بموسكو زيارة إلى دولة بيلاروسيا بهدف الترويج للسياحة، في إطار التوجه نحو المناطق الواعدة سياحيا، وذلك بحضور الدكتور محمد البدري السفير المصري بروسيا وممثلي المكتب السياحي المصري بروسيا.


بدأت فعاليات الزيارة بعدد من اللقاءات الهامة ضمت السفير محمد البدري وممثلى وزارة الخارجية البيلاروسية أعقبها لقاء بنائب وزير السياحة والرياضة البيلاروسي بحضور ممثلي المكتب السياحي المصري بموسكو، ولقاء مع محافظ مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا تم خلالها مناقشة سبل دفع الحركة السياحية بين البلدين.


وعقد مؤتمر صحفى موسع بحضور عدد كبيرمن الشخصيات الهامة بالحكومة البيلاروسية وكذلك عدد كبير من ممثلى وسائل الإعلام وممثلي الشركات السياحية العاملة بالسوق البيلاروسي حيث تم الرد على كافة الاسئلة المتعلقة بالأوضاع في مصر وتقديم نبذة عن السياحة المصرية مع تقديم شرح واف عن أوجه الدعم التي تقدمها وزارة السياحة المصرية لمنظمي الرحلات وشركات الطيران العارض، وهو ما لاقى استحسان كبير من جانب منظمي الرحلات العاملين بالسوق البيلاروسي حيث اتضح من خلال المؤتمر الاهتمام الشديد من الجانب البيلاروسي في معرفة كل ما يتعلق بالأوضاع السياسية والأمنية والسياحية في مصر.


وقام المكتب السياحي المصري بتنفيذ ليلة مصرية على هامش الزيارة بحضور عدد كبير من كبار الشخصيات بالمجتمع البيلاروسي للحضور وكذلك ممثلي كافة وسائل الإعلام والشركات السياحية الكبرى.


يذكر أن بيلاروسيا تُعد إحدى دول الكومنولث الروسي وهي دولة واعدة سياحيا حيث بلغ عدد السياح البيلاروس إلى مصر عام 2014 حوالى 176 ألف سائح بزيادة بنسبة 60% عن عام 2013 وهو ما يعد مؤشراً هاماً عن مدى أهمية السوق البيلاروسى بالنسبة لمصر سياحياً.