التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

??وزير الزراعة: خطة لإنشاء مزارع جديدة للدواجن في الصحراء

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صلاح هلال، إن هناك خطة طموحة للحكومة بإنشاء مزارع جديدة للدواجن في الأراضي الصحراوية، والعمل على نقل الموجودة منها حاليا بالعشوائيات للحفاظ على صحه الإنسان.


وأكد هلال، خلال افتتاحه المعرض الدولي الـ17 لإدارة وإنتاج الدواجن والحيوانات والأسماك (أجرينا)، اليوم الخميس، والمقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمدينة نصر، أن صناعة الدواجن في مصر تغطي أكثر من 93% من الاستهلاك المحلي، ويتم تصدير مصنعاتها للخارج، كما يعمل بها أكثر من 2 مليون عامل باستثمارات تصل إلى 26 مليار جنيه.


وأشار وزير الزراعة إلى أن هذا المعرض يضم حوالي 650 شركة من مصر والدول العربية والأجنبية، وأن ذلك يعكس قوة صناعة الدواجن في مصر، متابعا أن هذه الصناعة تعرضت لمشاكل كبيرة، وأن الوزارة تعمل حاليا بالتنسيق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على حل هذه المشكلات والنهوض بهذه الصناعة.


وأضاف الوزير أن هناك تعاون مع شركاء العملية الإنتاجية في الدواجن لوضع حلولٍ لمشاكل ارتفاع أسعار الأعلاف وزيادة المساحات المنزرعة من الذرة الصفراء، فضلا عن توفير الأمصال واللقاحات البيطرية لمواجهة الأمراض الوبائية في الدواجن.