التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:03 م , بتوقيت القاهرة

جنينة: مفسدون يريدون إزاحتي عن رئاسة "المركزي للمحاسبات"

اتهم رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة "أشخاص مفسدين" - لم يذكر أسماءهم – بالوقوف خلف الدعوى المقامة ضده وتطالب بإقالته من منصبه بسبب تخوفهم من فتح ملفات الفساد التي تتعلق بهم


وأكد جنينة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس على هامش لقائه بأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات بميناء الإسكندرية، أن تلك المحاولات لن تعيقه عن أداء مهمته، قائلا "أنا مفيش على رأسى بطحة".


ووصف جنينة الفساد في مؤسسات الدولة المصرية بـ"المستشري"، مشيراً إلى أن الأجهزة الرقابية تخوض حربا طويلة وشرسة لمواجهته.


وشدد"جنينة" على أنه لا توجد دولة فى العالم نجحت حتى الآن فى القضاء على الفساد بنسبة 100%، مؤكداً انه آفة مرتبطة بوجود العنصر البشرى.


ورغم تصريحاته بخصوص استحالة القضاء على الفساد في الدولة المصرية، أكد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن القيادة السياسية الحالية عازمة على القضاء على الفساد بكل صوره، مضيفاً:" الجهاز المركزى بات له أن ينظر فى تقارير قيادات لم يطلها أى تحقيق من قبل، حتى وهم فى مناصبهم".


وأضاف "لسنا ضد أي مسؤول أو جهة بعينها، ومهمتى حماية المال العام"، مشيرا إلى أن الجهاز بدأ فى تطوير آليات العمل والمراقبة من خلال إعادة تأهيل وتدريب أعضاءه، فضلا عن استبدال نظام المراقبة الورقي، إلى آخر إلكترونى من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لمدة 3 سنوات.