التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يختتم زيارته للأردن بتفقد البترا و"بورتو البحر الميت"

تفقد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، في ختام زيارته للأردن، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، بصحبة وزيري السياحة والعمل الأردنيين، اليوم الخميس، مدينة البترا التاريخية، التي تعد أكثر كنوز الأردن الوطنية غموضا ومجدا.


واستمع رئيس الوزراء إلى شرح عن المدينة المنحوتة بأكملها في صخور ذات لون وردي طبيعي، ومن بين آثارها معابد ومسارح رومانية، وأديرة ومساكن وطرق.


ومدينة البترا كانت عاصمة الأنباط من قديم الزمان، وقد تم تسجيلها كموقع تراث عالمي، كما قال مسؤولو وزارة السياحة والآثار الأردنية، مشيرين إلى أن المدينة أصبحت في عام 2007 إحدى عجائب الدنيا السبع، ثم أصبحت محمية طبيعية.


وصرح إبراهيم محلب، بأنه تم الاتفاق مع وزير السياحة على ضرورة أن يكون هناك تكامل بين مصر والأردن في هذا القطاع، وأن يتم التنسيق بحيث تكون هناك برامج ورحلات منتظمة، لزيارة المعالم السياحية بالبلدين.


وزار رئيس الوزراء المشروع السياحي الذي ينفذه رجل الأعمال المصري، منصور عامر، على شواطئ البحر الميت، "بورتو البحر الميت"، والذي يتضمن 11 ألف شقة فندقية، 4 فنادق 5 نجوم، أكبر مول تجاري في منطقة البحر الميت، ممشى ترفيهي يضم اكثر من 120 مطعما وكافتيريا عالمية، ناد رياضي، مدينة ألعاب مائية، أكاديمية جولف حديثة، ناد صحي عالمي، شاطئ ترفيهي خاص، ومدينة ملاهي وألعاب للأطفال.