التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

علاج أسرة من سوهاج في المستشفى الجامعي بأسيوط

قرر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الخميس، تقديم مساعدة عاجلة، واتخاذ كافة الإجراءات لعلاج أسرة مكونة من 7 أفراد من محافظة سوهاج، مصابون  بأمراض خطيرة، بمستشفى أسيوط الجامعي.

الأسرة التي طلبت المساعدة، تضم 3 أفراد مصابين بأورام خطيرة، واثنين بالعمى، وابنة يقطر جسدها دماً، والسابع مصاب بمشاكل بالصمم، والحفيدة بثقبين في القلب، 

وجاء قرار الدسوقي استجابة لإحدى القصص الإنسانية، التي نشرت بأحد المواقع الإلكترونية، لأسرة من محافظة سوهاج بعنوان "أبناء أبو احمد الـ6 وحفيدته" مصابون بأمراض خطيرة ويدعون الله بالشفاء.

تواصل محافظ أسيوط هاتفيا مع محافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبد المنعم، لاستقدام الأسرة "الأبناء والحفيدة "وعلاجهم بمستشفى جامعة أسيوط، وقرر إرسال فريق طبي تحت إشراف وكيل وزارة الصحة، الدكتور احمد أنور، لمصاحبة الأسرة، وتوقيع الكشف الطبي على أفرادها، والتنسيق مع رئيس الجامعة، الدكتور محمد عبد السميع، لتولي علاج الحالات ورعايتها رعاية كاملة.

وقال المحافظ، في بيان، إن باب مكتبه مفتوح لأي حالة إنسانية تحتاج للمساعدة العاجلة، وفي اي وقت، باعتباره واجبا على كل مسؤول في أي موقع خدمي، منوها إلى أن جميع إمكانيات المحافظة، الطبية، ومستشفياها، مسخرة لخدمة جميع المواطنين بلا استثناء، سواء كانوا من أبناء محافظة أسيوط، أو من أي محافظة أخرى.