التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

وزير النقل لـ"دوت مصر": القطار المعلق مجرد فكرة

قال وزير النقل، المهندس هاني ضاحي، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، إن مشروع القطار المعلق، الذي أعلنت عنه وزارتا الإسكان والنقل، مجرد فكرة، ولم تستقر الحكومة على تنفيذ المشروع من عدمه، موضحا أن شركة كندية تقدمت لتنفيذه بالفعل، ضمن عدد من البدائل التي تطرحها الحكومة، لحل أزمات المرور وتكدس المواصلات.


أضاف ضاحي أن وزارة النقل بالتنسيق مع الإسكان، أعلنت أنه سيتم إغلاق شارع الهرم جزئيا 3 سنوات متتالية، بدءًا من مطلع العام المقبل وحتى 2019، لإنهاء أعمال تحويلات المرافق، وتغيير حركة المرور لتنفيذ المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق، والممتدة بطول 18 كم تحت سطح الأرض، وستوفر الوزارة كافة الإمكانيات لإنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن.


ومن جانب آخر أشار الوزير إلى أن الوزارة تلقت تعليمات صريحة من رئاسة الجمهورية، بشأن تعريفة المترو، موضحا أنه لن يتم رفع تسعيرة المترو الجديدة.


وكان رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، قد التقى بممثلي شركة "بومباردية" الكندية، في حضور وزيري الإسكان والنقل، والسفير الكندي لدى القاهرة، وتناول اللقاء مشروع القطار الكهربائي المعلق Mono-Rail، والذي من المخطط أن يربط بين القاهرة ومدينة السادس من أكتوبر.


وبحسب "محلب" فإن  المشروع يحقق العديد من المزايا، إذ يساهم في نقل من 10 إلى 15 ألف راكب في الساعة كمرحلة أولى، ومن المقرر زيادة الأعداد مستقبلا إلى 50 ألف راكب، بالإضافة إلى تكلفته المنخفضة، كما أنه لا يشغل مساحة على الطرق، نظرا لارتفاعه عن الأرض بأعمدة.