التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:26 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الشرقية: ربنا يكفينا شر الحرام

فاجأ محافظ الشرقية، رضا عبد السلام، الوحدة المحلية بشيبة صباح اليوم الخميس، بجولة تفقدية للتأكد من انتظام العمل، والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف وتقديم الخدمات للمواطنين.



وأكد عبدالسلام للعاملين بالوحدة أنه تم تغيير موظفي القسم الهندسي للإهمال والقصور في العمل، وقال "ربنا يكفينا شر الحرام".



وتفقد المحافظ إدارة خدمة المواطنين، وأوصى بحسن استقبال الجماهير، وسرعة الفصل في الطلبات المقدمة وحلها فورا، منبها على القائم بأعمال الوحدة المحلية بالتصدي للفاسيدن واستئصالهم، ومجازاة المقصرين، ومكافأة المجدين من العاملين، مشيرا إلى أهمية البحث عن أفكار غير تقليدية لتطوير منظومة العمل والآداء.


كما وعد المحافظ بإحلال وتجديد مبنى الوحدة المحلية وإدراجه بالخطة للعام المالي القادم بعد أن تلاحظ سوء حالة المبنى وضيق المكان واكتظاظه بالموظفين، لافتا إلى أنه سيواصل جولاته الميدانية والمفاجئة لمختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة لمتابعة الأعمال، ولقاء المواطنين للتعرف على مشكلاتهم على الطبيعة لتوفير الحلول اللازمة لها.


وتفقد وحدة صحة الأسرة بشيبة، وقرر مخاطبة وكيل وزارة الصحة بالشرقية لإعادة توزيع الأطباء الصيادلة على جميع الوحدات الصحية القروية بعد أن تلاحظ زيادة عدد الصيادلة داخل الوحدة وتجول داخل غرفة الرعاية والتمريض.


وقال لطاقم التمريض بالوحدة: "أنتم ملائكة الرحمة، وأتمنى أن تكونوا عند حسن ظن الناس بكم"، واطلع المحافظ على جدول التطعيمات الإجبارية للأطفال، وأوصى الأطباء وهيئة التمريض بتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى وللمترددين على الوحدة.


وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بسرعة تشغيل جهاز السونار داخل غرفة تنظيم الأسرة وتجهيزها لاستقبال السيدات المترددات عليها.


كما تفقد الوحدة الاجتماعية بشيبة، وشدد على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لصرف المعاشات، وتقديم المساعدات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء، وأوصى بحسن استقبال المواطنين.