التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:42 ص , بتوقيت القاهرة

عبد الدايم: الزواج بين النقابات الطبية "كاثوليكي" لا ينفصل

قال رئيس اتحاد المهن الطبية، خيري عبدالدايم، إن "الزواج بين النقابات الطبية بالاتحاد، يعد زواجا كاثوليكيا لا يمكن حله"، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت اليوم الخميس لمناقشة ميزانية 2013 و2014.


وخلال المؤتمر، اعترض الصيادلة على تصريحات عبد الدايم، ورددوا هتافات "باطل" و"عايزين حقنا"، وذلك لمطالبتهم بحل صندوق المعاشات لاتحاد المهن الطبية.


وهنأ عبد الدايم نقابة الأسنان بتولي النقيب الجديد شفيق الحكيم، وأكد أن الاتحاد متفق مع أي فكر أو إجراء يفيد نقابة الصيادلة، وتساءل عبد الدايم: ماذا يحدث حال حل صندوق المعاشات للاتحاد بالنسبة لرسم الدمغة الذي يذهب لصالح معاشات الصيادلة والأطباء؟ مشيرا إلى أنه بحل الصندوق سيتوقف مشروع العلاج، وسيتضاعف سعر الاشتراك بالاتحاد، وقد نحتاج لإصدار قانون جديد، لأن القانون الحالي لا يسمح بالانفصال.


وأعلن عبد الدايم خلال المؤتمر، إنشاء لجنة لاستثمار أموال الصندوق يرأسها نقيب الصيادلة محي الدين عبيد، وذلك بعد اعتراض الأطباء على الطريقة التي تستثمر بها أموال الاتحاد.


وأضاف "لدينا إرث من الركود وعدم الفاعلية، من حيث تقسيم الدمغة، وهناك نظام جديد تتولاه نقابة الصيادلة لتحصيل الدمغة، الذي به ستحصل على الضبطية القضائية"، وتابع "نسعى لتوفير معاش إضافي للصيادلة الأحرار خلال الفترة القادمة".