التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:35 م , بتوقيت القاهرة

صور|الباركور .. رياضة لا تعرف المستحيل

تصوير : محسن نبيل


مجموعة من الشباب تتراوح اعمارهم ما بين عشرون الى ثلاثون عاما اجمل ما يميزهم الترابط والتنظيم والتعاون فيما بينهم.قرروا كثر روتين الرياضات التقليدية "الشعبية" المنتشرة فى ربوع البلاد وحاولوا نشر نوع جديد من الرياضات يطلق عليه "الباركور" وهى نوع من الالعاب التى تعتمد على القلب الجرئ والخفه والرشاقة  .
كونوا فريق اطلقوا عليه "باركور ايجبت" وتميزوا فى تلك الرياضة ودخلوا مسابقات دوليه من خلال التمرين المستمر وتنفيذ تعليمات كابتن ناصر مؤسس فريق باركور ايجبت واول من اهتم برياضة الباركور في مصر.
تحدى النفس وروح المغامرة اهم الاسباب التى جعلتهم يمارسوا هذه الرياضة
كما يقول " احمد رضا" الشهير بزورو بالاضافة الى انها رياضة غير مكلفة من وجهة نظرة فكل ما تحتاجة حذاء رياضى وتي شيرت قطن وبنطلون واسع واضاف انه من السهولة ممارسة هذه الرياضة ايا كان طبيعة جسم اللاعب فتدريبات السويدى كفيلة بان تجعل اللاعب يتاقلم بسهولة لممارسة الرياضة  .


الباركور هى نوع من الرياضات فرنسية الاصل تاسست على يد "ديفيد 
.b13بيل"الذى قام بدور البطولة في فيلم
بدات فى الانتشار منذ حوالى عشر سنوات وهى رياضة ليست لها قواعد ثابتة فى طريقة ممارستها و الهدف الرئيسى منها هو التنقل من نقطة الى اخري بسرعه وخفه ورشاقه مهما بعدت المسافات بين تلك النقط  واجتياز كافة انواع الحواجز .
ويعتمد هذا النوع من الرياضات فى المقام الاول على كثر عامل الخوف داخل اللاعب خاصة انه فى معظم الاحيان تكون هذه اللعبه في مكان مفتوح ويكون الحاجز عبارة عن صخور او حديد او حتى  حواجز اسمنتيه .وتكون الاصابات بالغة فى حالة حدوث اى خطا يمن ان تكلف اللاعب حياتة او حتى عدم القدرة على الحركه فيما بعد.