التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:57 ص , بتوقيت القاهرة

شومان: اتخاذ كافة الاجراءات لتأمين امتحانات الثانوية الازهرية وحظر المحمول باللجان

اعلن وكيل الأزهرالشريف الدكتور عباس شومان استكمال استعدادات الازهر لبدء امتحانات الثانوية الأزهرية السبت المقبل وتامين كافة اللجان ونقل الاسئلة الى المحافظات النائية بالتنسيق مع الشرطة والقوات المسلحة واتخاذ كافة الاجراءات لمنع تسرب الاسئلة وحظر دخول كل الأجهزة الإلكترونية إلى مقار اللجان .
واضاف وكيل الازهر فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس انه لن يسمح بوجود التليفون المحمول أو اجهزة التابلت داخل نطاق اللجان، وعدم السماح بدخول الطالب، والمراقب، أو مشرفى الإدارات، أو مساعدى اللجان، حال احتفاظه بالهاتف المحمول وكذلك منع أولياء الأمور من الاقتراب من اللجان وتخصيص لجان لتفتيش الطلاب والطالبات.

واشار الدكتور عباس شومان الى أن رئيس اللجنة، هو الوحيد المسموح له بحمل تليفون محمول، شريطة أن يكون بدون كاميرا، وذلك لاستخدامه فى الأعمال الخاصة بسير اللجان، والمتابعة الدورية مع غرفة العمليات المركزية.. مبينا ان رؤساء المناطق الأزهرية لديهم كل الصلاحيات لتغيير رؤساء اللجان الذين تثبت عدم كفاءتهم، واتخاذ القرارات، التى من شأنها ضمان سير عمل اللجان على ما يرام .

وطالب شومان رؤساء المناطق الأزهرية بضرورة تحقيق الانضباط داخل لجان امتحانات الشهادة الثانوية وتطبيق القوانين واللوائح التى تمنع تسريب أسئلة الامتحانات ومراجعة مظاريف الأسئلة وصقل ورق الأسئلة بخاتم كل معهد للقضاء على عملية تسريب الامتحانات لمعرفة الجهة التى يتم منها التسريب.
وشدد وكيل الازهر على ضرورة تذليل جميع المعوقات امام الطلاب والطالبات وتوفير كل وسائل الراحة لهم داخل اللجان محذرا من اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.