التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة تكرم 641 باحثا نشروا دراساتهم على المستوى الدولي

تقيم جامعة القاهرة، يوم الأحد المقبل، احتفالية لتكريم مجموعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات ومعاهد الجامعة، نشروا بحوثهم العلمية باسم جامعة القاهرة على المستوى الدولي في الدوريات والمجلات العلمية المصنفه عالميا، وذلك خلال النصف الأول من عام 2014.


ويأتي ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة للإرتقاء بالبحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس في القطاعات العلمية المختلفة، وتحفيزهم على نشر بحوثهم دوليا لتطوير ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية.


ووفقا لبيان صادر عن الجامعة اليوم الخميس، يقوم رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، خلال الاحتفالية التي تقام الساعة 12 بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، بتوزيع مكافآت النشر الدولي التي تمنحها الجامعة لنحو 641 باحثا قاموا بنشر حوالي 1278 بحثا بالمجلات العلمية الدولية في حتي  شهر مايو 2014.


وأشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور جمال عصمت، إلى أن كلية العلوم تمثل النسبة الأكبر في عدد البحوث المنشورة دوليا، خلال تلك الفترة، يليها كلية الطب والصيدلة ثم الهندسة.


ولفت إلى أن تطور حجم البحوث العلمية المنشورة دوليا بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات مع زيادة عدد الباحثين، يرجع إلى مجموعة من السياسيات التي تتبعها الجامعة لتشجيع النشر الدولي حتى يتعرف العالم على بحوث أعضاء التدريس بجامعة القاهرة من ناحية ولدعم معايير دخول الجامعة في التصنيفات الدولية من ناحية أخرى.


وأضاف عصمت أن جامعة القاهرة توفر التمويل اللازم لتشجيع نشر بحوث أعضاء هيئة التدريس باسم جامعة القاهرة على المستوى الدولي.