التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

"يونسكو" تحتفل بالأسبوع الإفريقى لعام 2015

بدأت منظمة العلوم والثقافة "يونسكو" الاحتفال بالأسبوع الإفريقي لعام 2015، الذي يواكب الأسبوع الأخير من شهر مايو/أيار من كل عام.


وتشمل الاحتفالات إقامة معرض لجميع وفود الدول الإفريقية تعرض من خلاله أشكال الحرف اليدوية والأعمال الفنية وصور من تراثها الثقافي المادي وغير المادي. كما يشمل تقديم عروض فنية وموسيقية وعقد ندوات ثقافية يتحدث فيها الباحثون والمفكرون الأفارقة.


وصرح د. محمد سامح عمرو سفير مصر بيونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة بأن "هذا الاحتفال الذي تحرص على إقامته المجموعة الإفريقية كل عام يظهر روائع الفنون الإفريقية، كما يظهر الثروة الفكرية والأدبية لأبناء إفريقيا من خلال نافذة يونكسو، باعتبارها المنظمة الدولية المعنية بالثقافة والعلم والعلوم".


وقال إن "المجموعة الإفريقية تستثمر هذا الاحتفال السنوى لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين كل من يونسكو والدول الإفريقية".


وأضاف أن "وفد مصر بيونسكو شارك هذا العام فى المعرض الفني الذي أقامته المجموعة الإفريقية، حيث تم عرض بعض اللوحات الخاصة بالآثار المصرية ونماذج مختلفة للمشغولات اليدوية التى تعكس صور التراث الثقافي المصري غير المادي".


وأكد "حرص وفد مصر بشكل دائم على التفاعل مع جميع الموضوعات الإفريقية بالمنظمة، وتقديم الدعم بكل الصور نظرا للمكانة المهمة التى تحتلها إفريقيا على الأجندة السياسية والدبلوماسية لمصر".