التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:02 ص , بتوقيت القاهرة

العبادي يدعو الاتحاد الأوروبي لمزيد من الدعم للعراق

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، حرص بلاده على تعزيز العلاقة مع دول الاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات، داعيا إلى مزيد من التعاون والدعم للعراق في حربه ضد الإرهاب.


جاء ذلك خلال استقبال العبادي، اليوم الأربعاء، في بغداد، لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدي العراق، يانا هايبشكوفا.. حيث تم خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وتعزيز العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي وأوضاع النازحين والدعم الدولي للعراق في مجال مكافحة الإرهاب.


من جانبها، وصفت السيدة هايبشكوفا تنظيم "داعش" بأنه "عصابات إرهابية" تمثل خطرا ليس على العراق فقط، إنما على المنطقة والعالم، مؤكدة دعم الاتحاد الأوروبي للعراق في حربه ضد تنظيم داعش، واستعداد دوله لمساعدة العراق في العديد من المجالات ومنها تدريب قواته الأمنية.


على صعيد آخر، أوضح مصدر بمكتب رئيس الوزراء العراقي إن تسمية "لبيك يا عراق" هي المتفق عليها رسميا منذ بدء العمليات الأمنية والعسكرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة داعش.. وقال: إن قناة "العراقية" الرسمية ملتزمة بهذه التسمية، إلا أن البعض طرح شيئا آخر خارج السياق وخارج ما اتفق عليه.


كان الناطق باسم قوات "الحشد الشعبي" النائب أحمد الأسدي أعلن في مؤتمر صحفي أمس عقب إطلاق عملية تحرير الأنبار واستكمال تحرير صلاح الدين أنها تحمل تسمية "لبيك ياحسين"، لكن قيادة العمليات المشتركة أكدت اليوم أن عمليات تحرير الأنبار من داعش تجري تحت شعار"لبيك يا عراق".