التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

باترسون: مؤتمر الرياض المخرج الآمن لليمن من وضعه الراهن

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، آن باترسون، دعم حكومة بلادها للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس هادي، ودعم المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ومؤتمر الرياض، معتبرة ذلك المخرج الآمن لليمن من وضعه الراهن.


واستقبل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، وسفير الولايات المتحدة لدى اليمن، ماثيو تولر، بمقر إقامته المؤقت بالرياض.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة، أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية والمستجدات الراهنة، وما تمر به بعض المحافظات من أعمال عنف من قبل المليشيات الحوثية، وأنصارها من القوات العسكرية التابعة لصالح.


واستعرض هادي الجهود التي تبذلها الحكومة ومختلف الأطراف والمكونات السياسية للحفاظ على الأمن والاستقرار في اليمن، واستكمال العملية السياسية السلمية وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض.


وأكد الرئيس هادي، استعداد الحكومة للتعاون والتشاور في الخطوات المطلوبة لتنفيذ مرجعيات المشاورات الممثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216، ومقررات إعلان مؤتمر الرياض، حتى تتحقق مطالب الشعب اليمني واستعادة دولته ومؤسساته من المليشيات.