التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:57 ص , بتوقيت القاهرة

سفيرة واشنطن تستعين بـ"كلينتون" لنصرة المثليين بالأردن

قال مراقبون أردنيون إن الندوة التي حضرتها السفيرة الأمريكية تحت عنوان "حماية المثليين الجنسيين"،  مخالفة لمبادئ الشريعة الإسلامية، وعادات وتقاليد المجتمع الأردني.


وبحسب صحيفة "السبيل" الأردنية، فإن السفيرة الأمريكية فاجأت الحضور بقدومها غير المرتب له مسبقا إلى الاجتماع، ونقلت لهم مقولة وزيرة خارجية بلادها، هيلاري كلينتون، في الأمم المتحدة: "حقوق المثليين هي حقوق الإنسان، وحقوق الإنسان هي حقوق المثليين".


وبحسب ما أوردت الصحيفة، فإن الاجتماع جاء بتنظيم من منظمة "LGBQTIA" المدافعة عن حقوق الشواذ جنسيا، بالتعاون مع جمعية "عون" الأردنية، وهدف إلى خلق مستقبل أكثر أمانا للشواذ جنسيا.


أضافت أن الاجتماع امتد قرابة 3 ساعات، مشيرة إلى أنه جاء بمناسبة "اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية".


ونقلت المجلة على لسان باحث قانوني قوله إن "قانون الأردن لا يعاقب بعضوية الجمعية العالمية لحقوق المثليين والمتحولين جنسيا، لكنه لم يحدد موقفه من الحفاظ على الكرامة الإنسانية للمثليين في الأردن"، وفق قوله.


بدوره، طالب أحد أعضاء الجمعية الأردنية للمطالبة بحقوق المثليين أن يتم عقد ندوات وحوارات لتبادل وجهات النظر، مشيرا إلى أن مثل هذه الحوارات من شأنها خلق وعي لدى المجتمع الأردني تجبره على تقبل فكرة "المثليين جنسيا".


مالك أحد المقاهي المشهورة في العاصمة عمان قال خلال الندوة - بحسب المجلة -: "كوني قد أعلنت مثليتي الجنسية يعتقد الكثير من الناس أن المقهى الذي أملكه هو مخصص للشواذ"، مضيفا أن "الناشطين المعلنين لعضويتهم في الجمعية يواجهون الكثير من التحديات من الأشخاص الذين يحاربون كل ما يختلف عن الصورة النمطية للمجتمع وفقا لرؤيتهم".