التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الملك سلمان لرجال الأعمال: اقتصادنا حر وأبوابنا مفتوحة لكم

أكد الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد السعودي حر، مؤكدا أن الفرص متروكة للجميع في كل مناطق المملكة، بحسب "وكالة الأنباء السعودية".



وقال العاهل السعودي، خلال استقباله رؤساء وأعضاء مجالس الغرف السعودية، وإدارات البنوك والمديرين التنفيذيين، ورجال الأعمال وكبار المسؤولين في وزارتي التجارة والصناعة والعمل، وهيئة الاستثمار، ومؤسسة النقد العربي السعودي، في قصر السلام بجدة: "همنا الأساسي الاهتمام بشعبنا وبلادنا، وأنتم منهم على كل حال، فلذلك أقول لكم يجب أن ننظر للأمور في كل زواياها، وننظر فيما يستطاع عمله، وما يمكن أن يدرس أو يصاحبه خطط مستقبلية لعمله".



أضاف "كل إنسان منكم ضامن نفسه لا تدخل في أموره الخاصة ولا في استثماراته، هنا بطبيعة الحال أنظمة، أولها النظام الإسلامي الذي قامت هذه البلد عليه، وهذا ما يجعل رأس المال يعمل بحريته، وكما تعلمون أن نظامنا الاقتصادي حر، ونفس الوقت الفرص متروكة للجميع  في كل مناطق المملكة".



وأوضح الملك سلمان "أبوابنا مفتوحة، وأذاننا صاغية، لكم في أي وقت، وحتى نصل وندرس الموضوع كله، وتختارون مجموعة منكم مع الوزراء المسؤولين من الدولة، وتدرس كل الأمور بهدوء وعمق ونشوف، المثاليات أو المطالب هذه سهلة أي واحد منا لو في بيته شي يشوف الممكن يسوى وتصلح فيه، يهمنا دعمكم وتهمنا مساندتكم، بلدنا يأتيها من العالم كله مستثمرون، لأنهم يربحون فيها".