التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:23 م , بتوقيت القاهرة

أبو الغار يشكو "الشرطة" للرئيس

كشف رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الدكتور محمد أبو الغار، عن تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية اليوم الأربعاء، والذي استمر قرابة 120 دقيقة، عرض خلالها الرئيس، التحديات الاقتصادية الضخمة التي تواجه البلاد، ورغبته فى إعطاء المستثمرين المصريين فرصة للمساعدة في إنشاء بنية تحتية جديدة.

وقال أبو الغار إنه اشتكى للسيسي من التجاوزات التي وصفها بـ"غير المسبوقة" لجهاز الشرطة، والتي تسببت في خلق جو من العداء مع الدولة والرئيس، وتسببت في "خصومة" مع بعض القوى السياسية وخاصة الشباب، الذى أصبح قطاع كبير منه ضد النظام الحالي وضد الرئيس بوضوح، واتجاه عدد آخر للانعزال بعيدا عن السياسة تماما.

وطالب الرئيس بـ"مصالحة" تجمع كل القوى المدنية، وخصوصا الشباب، وإعطائهم فرصة التعبير عن الرأي كاملة، مشددا على ضرورة تنفيذ وعود الرئيس بالإفراج عن المعتقلين، وعدم التدخل في الإعلام وإعطائه الحرية الكاملة، وتطبيق القانون في حال وجود تجاوزات على من يخالفه.

وأضاف الدكتور محمد أبو الغار، إنه نقل للرئيس السيسي حرص الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على مراعاة المصلحة العامة، وأكد أن مصر لا تتحمل الآن فشل الدولة ورئيسها، مطالبا بعمل قوائم نسبية في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها قبل نهاية العام الجاري، لأن ذلك يعطي عدالة حقيقة ويضمن وجود تمثيل شخصيات جيدة داخل المجلس، على حد وصفه.

وأكد أبو الغار، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الرئيس تحدث خلال اللقاء، عن ضرورة القضاء على الفساد، والبدء في إعادة تأهيل وإصلاح محطات الصرف الصحي، في القرى والمحافظات المختلفة، وإصلاح مراكز الشباب، كما طالب الرئيس الجميع مسلمين وأقباط، بالتكاتف من أجل المصلحة الوطنية.