التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

ارتفاع أعداد العائدين من ليبيا عبر السلوم لـ44 ألف و596 مصريا

ارتفعت أعداد المصريين العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم البري، وسجلت أعداد الوصول بالمنفذ 44 ألف و596 شخصا مصريا، وذلك منذ 16 فبراير الماضي، وحتى اليوم، بعد الضربة الجوية التي نفذتها القوات المسلحة المصرية ضد الإرهابيين في ليبيا.


وصرح مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة، في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه وصل إلى منفذ السلوم البري 208 مصريا عائدين من الجماهيرية الليبية، وذلك على مدار الـ24 ساعة الأخيرة.


وأوضح مدير أمن مطروح، أنه تم تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بوصول المصريين العائدين من ليبيا من جانب جميع الأجهزة الأمنية بالتعاون مع مصلحة الجمارك بمنفذ السلوم، تمهيدا لإدخال المصريين إلى الأراضي المصرية، بالإضافة إلى دقة فحص جميع العائدين من هناك داخل صالة الوصول بالمنفذ، بمعرفة جميع الأجهزة الأمنية بالمنفذ وعلى رأسهم المباحث وإدارة شرطة أمن الموانئ بالتعاون مع فرعي الأمن الوطني والأمن العام، بالتعاون مع الأجهزة السيادية.


وأشار مدير أمن مطروح، إلى أن أعداد المصريين العائدين من الجماهيرية الليبية من مختلف المدن الليبية مستمرة في التناقص بشكل يومي، وذلك عن الفترة الأولى من الضربة الجوية، وذلك بعد أن كانت تجاوزت في بعض الأيام 3 آلاف مصري عائد عبر المنفذ.