التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الشرقية يحيل صاحب مخبز للنيابة لتشغيله أطفالا تحت السن

قرر محافظ الشرقية، رضا عبدالسلام، اليوم الأربعاء، غلق مخبز "الفيشاوي" بقرية العدلية مركز بلبيس، وإحالة صاحبه للنيابة العامة، ومسؤول التموين بالقرية للتحقيق والإيقاف عن العمل، بسبب التلاعب في وزن رغيف الخبز، وتشغيله أطفالا تحت السن بالمخبز، وألزم المحافظ مدير مديرية التموين بالمحافظة، بإفادته فورا بما تم اتخاذه من إجراءات حيال المخبز.


كان محافظ الشرقية، قد تلقى شكوى من أهالي القرية تفيد بالتلاعب في وزن رغيف الخبز وعدم جودته بأحد مخابز القرية، وعلى الفور قرر المحافظ زيارة القرية، اليوم الأربعاء، وتفقد المخبز للتأكد من وزن الرغيف ومطابقته للمواصفات التموينية، مؤكدا أن تشغيل الأطفال تحت السن كعمالة جريمة يحاسب عليها القانون.



كما توجه المحافظ للوحدة المحلية القروية بالعدلية، وقرر إحالة مسؤول النظافة وقسم الإشغالات للتحقيق والإيقاف عن العمل، لتدني مستوى النظافة وانتشار القمامة بشوارع القرية، إضافة إلى سوء حالة الطرق، ما يوحي بإهمال شديد تعرضت له القرية وخلق انطباع سيء لدى المواطن.


وطالب عبدالسلام رئيس الوحدة باستبعاد المقصرين واستئصال الفاسدين، موجها إليه اللوم بأنه المسؤول الأول عما وصل إليه تدني مستوى الخدمات المقدمة لأهالي القرية، مشيرا إلى أن كل الموظفين تحت سلطته، وقبل أن يغادر القرية كلف رئيس المدينة بسرعة إرسال سيارات لرش الناموس والباعوض وحشرات الصيف بعد شكوى الأهالي من انتشارها بكثرة بسبب انتشار القمامة.


كما تفقد المحافظ مستودع بوتاجاز العدلية، وقرر تكثيف الحملات التموينية للسيطرة على أصحاب المستودعات لعدم التصرف في إسطوانات الغاز للسريحة ومافيا السوق السوداء، ولضمان وصول الدعم لمستحقيه، وقال: "لن أسمح بالمتاجرة في أقوات المواطنين"، مشددا على ضرورة ضبط الأسعار داخل الأسواق.


كما قرر عبدالسلام إبلاغ جميع أصحاب الأراضي الفضاء غير المستغلة لإحاطتها بأسوار وإخلائها من القمامة ورش المباني حتى لا تصبح مرتعا للحيوانات الضالة والنافقة، وارتكاب الأفعال المسيئة، وفي حالة عدم الالتزام سيتم سحب هذه الأراضي من أصحابها واستغلالها للصالح العام.