التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:42 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عن بيان خارجية باكستان.. عبدالعاطي: "غير مقبول"

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، إن تعليق الخارجية الباكستانية على قراري محكمة الجنايات بإحالة أوراق قضيتي "التخابر" و"الهروب من سجن وادي النطرون" إلى المفتي، غير مقبول، ولا يحق لباكستان أو أي دولة غيرها التعليق على أحكام صادرة من القضاء المصري.


وأوضح بدر، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين فاطمة النجدي وخالد تليمة، ببرنامج "صباح أون" عبر شاشة ONTV، اليوم الأربعاء، أنه كان لا بد من استدعاء القائم بالأعمال في السفارة الباكستانية، وتكليف السفير المصري في إسلام آباد، باتخاذ نفس الخطوة للاحتجاج لدى الخارجية الباكستانية، للتأكيد على الرفض الكامل والاحتجاج لهذا المسلك غير المقبول، والذي سيكون له تداعيات عل مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.


وكانت وزارة الخارجية، أعلنت أمس الثلاثاء، أنها استدعت القائم بأعمال سفارة باكستان في القاهرة، حيث تم إبلاغه برفض مصر الكامل للبيان الصادر عن وزارة خارجية بلاده بشأن قراري محكمة الجنايات بإحالة أوراق القضيتين المعروفتين إعلاميا بقضية "التخابر" و"الهروب من سجن وادي النطرون" إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي.


وتم خلال الاستدعاء التأكيد على أن بيان الخارجية الباكستانية يعد تدخلا في الشؤون الداخلية، ويحمل في طياته تعليقات غير مقبولة عن النظام المصري الذي يتمتع بالاستقلالية الكاملة، وإن مثل هذا التدخل يلقي بظلاله على العلاقات بين البلدين.