التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:54 م , بتوقيت القاهرة

غضب بين أطباء الأقصر بسبب إغلاق مستشفى البياضية.. والصحة :"محصلش"

سادت حالة من القلق والغضب بين طاقم الأطباء والممرضين بمستشفى البياضية، جنوب الأقصر، بعد أن قرر مدير إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية، الدكتور محمود متولي، إغلاق المستشفى لاستكمال أعمال التطوير.


وعبر الأطباء ومساعدوهم عن قلقهم في مذكرة رسمية تقدموا بها إلى محافظ الأقصر، محمد بدر، ونقيب أطباء المحافظة، الدكتور أحمد حمزة، وقع عليها ما يزيد عن 43 طبيبا في مختلف التخصصات.


وقال الأطباء في المذكرة إن القرار يأتي في نفس توقيت تطوير مستشفيات إسنا وأرمنت والأقصر، مشيرين إلى أن إغلاق المستشفى سيسبب أزمة في القطاع الصحي بالمحافظة.


وأضاف الأطباء أن المستشفى تقدم خدمات صحية لعدد كبير من السكان بمناطق إسنا والطود والبياضية والعديسات والبغدادي والحبيل وغيرها، لا سيما في أقسام النساء والتوليد والطوارئ والجراحة العامة والأنف والأذن والحنجرة وقسم الأطفال المبتسرين الذي يملك ما يزيد عن ربع عدد الحضانات بالمحافظة.


وطالب الأطباء في مذكرتهم بالحفاظ على سير العمل جنبا إلى جنب مع أعمال التطوير، دون إغلاق المستشفى.


من جانبها، نفت وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتورة ناهد محمد، صدور قرار بإغلاق المستشفى، مؤكدة أن الرسومات الهندسية لأعمال التطوير، لم تصل للمديرية بعد.


وأضافت أن المديرية استأجرت مكانا مناسبا للعيادات الخارجية التي تم هدمها بالفعل لتقديم الخدمات الصحية، لافتة إلى أن المستشفى لا تزال تعمل حتى الآن بكامل طاقتها.