التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

"حرحور": زيادة عدد سكان شمال سيناء لـ 433 ألف نسمة

قال محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، إن الدوله تحرص على اهتمام جميع مؤسساتها بالقضية السكانية، وذلك نظرا لتأثيرها على النمو وعلى مواردها، ونظرا لاهتمام الدولة بتلك القضية تم استحداث وزارة للسكان في مصر الحديثة.


وأضاف "حرحور"، خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، أمس الثلاثاء، بحضور مقرر فرع المجلس بالمحافظة، نوال سالم، وأعضاء المجلس أن مصر تواجه عدد من التحديات السكانية التي تتطلب استحداث سياسة سكانية لمواجه استمرار مستويات النمو السكاني الحالية ما يؤدي إلى تراجع العائد من جهود التنمية.


أشار المحافظ إلى أن الزيادة السكانية تؤدي إلى تناقص دور المرأة في المجال العام وتراجع معدلات تشغيل الإناث لتتوارى مساهمة المرأة في المجالات الاقتصادية والتنموية وتقتصر مساهمتها على العمل في المنزل فقط، وهو ما يفسح المجال لمزيد من الإنجاب الذي يفوق قدرة الدولة على تقديم الخدمات الأساسية.


من جانبها قالت "سالم"، إن عدد سكان المحافظة العام الماضي 2014 بلغ 433 ألفا و295 نسمة، فيما بلغ معدل المواليد خلال نفس العام 35 في الألف، وبلغ معدل الزيادة الطبيعية 30 في الألف، وتم تحقيق 106% من الحماية المستهدفة خلال العام.