التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| القاويش: إنشاء 3 محطات كهربائية بالتعاون مع "سيمنس"

قال  المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، اليوم الثلاثاء، إن المجلس وافق على تنفيذ اتفاقية إنشاء 3 محطات للكهرباء، تعمل بنظام الدورة المركبة عالية الكفاءة بالغاز، مع شركة "سيمنس" الألمانية، وبعض الشركاء المحليين.


وأوضح القاويش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبني عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة فضائية الحياة، أن المحطات الثلاثة تعمل بالغاز الطبيعي، ويتوافر فيها إمكانية التحويل إلى السولار في حالة الطوارئ، موضحاً أن الاتفاقية تُعد مشروع متكامل، ومن المقرر أن تضخ تلك الشبكات 14 ألفاً و400 ميجا وات.


وأضاف:" سيتم إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء تعمل بالرياح تنتج 2000 ميجا وات، بجانب إنشاء شركة "سيمنس" مصنع لإنتاج الريش الخاصة بالتوربينات لمحطة الرياح، وبالنسبة لجانب التدريب فقد تم الاتفاق مع الشركة على تدريب 500 فني ومهندس مصري في ألمانيا لمدة عام كمرحلة أولى، على أن تبدأ المرحلة الثانية بضعف العدد لمدة مماثلة".


واستطرد:" المهندس محلب شدد على ضرورة رفع حالة الطورائ للدرجة القصوي في كافة محطات الكهرباء، وحل المشكلات بشكل فوري من توفير الوقود وصيانة المحطات دون تأخير، وتم أيضا مناقشة تأمين الأبراج على مستوي الجمهورية عن طريق شركات خاصة".