التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:01 ص , بتوقيت القاهرة

الشرطة متابعة "الترند".. متهمون كشفتهم السوشيال ميديا

لست وحدك من يتحرك وراء الترافيك، فوزارة الداخلية أيضا تسعى وراءه فتتكشف لها حقيقة أو تصل من وراء تداول "البوستات" إلى محددات لكشف جريمة.


فيديوهات الأحداث المثيرة التي تتجاوز مشاهداتها مئات الآلاف على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تتحول إلى شاهد حي على الجريمة ومسرح الأحداث، وتصور بدقة الجناة والمجني عليهم.


تكرر الأمر في كثير من الحوادث في الآونة الأخيرة، وكان أحدثها حادث حرق لحية رجل مسن في الشارع بدائرة قسم حدائق القبة، وفيديو كليب "سيب إيدي" والذي تبين أن بطلته متهمة سابقة في قضية آداب، وأيضا حادثة "كلب الأهرام" التي جرت وقائعها في شارع الأهرام بشبرا الخيمة بالقليوبية.


لحية المسن


يوم السبت الماضي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشابين ورجل مسن ملتح يتجادلون، وحاول أحدهما أن يشعل النار مرارا في لحية العجوز إلى أن نجح أخيرا، فأطفأها صديقه.



في اليوم نفسه أعلنت وزارة الداخلية عن إجراءات لضبط الشابين. وقال مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، اللواء أبوبكر عبدالكريم إن هناك ضباطًا من حقوق الإنسان اجتمعوا لرد اعتبار هذا الرجل المسن والتعاون معه، وسيتواصلون معه لرفع روحه المعنوية.



الداخلية نفسها لجأت إلى مواقع التواصل الاجتماعي لنشر نتائجها عن جهود ضبط المتهمين في الواقعة. ونشرت عبر صفحتها على "فيسبوك" فيديو لضبط المتهمين وتصالحهم مع الشيخ في قسم شرطة حدائق القبة.


القبض على المتهمين بحرق لحيه رجل مسن في فيديو متداول على شبكات التواصل الإجتماعى

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ on Sunday, May 24, 2015

سيب إيدي


في 18 مايو الجاري انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو كليب بعنوان "سيب إيدي". ظهر في الفيديو مؤدية ورجل يتراقصان في حركات وصفها بلاغ بالـ"مثيرة".


وأعلنت وزارة الداخلية ضبط بطلة الفيديو وتدعى سلمى الفولي في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين لإعدادها فيديو خادش للحياء والتحريض على الفسق، وأحالتها على الفور إلى نيابة.


كانت مباحث الآداب ضبطت "الفولي" الشهر الماضي داخل فندق في أثناء صعودها لغرفة نزيل، لاتهامها بممارسة الجنس مقابل مبالغ مالية، بعدما وردت معلومات إلى مباحث الآداب، تفيد أنها تتردد على أحد الفنادق، وبعد التحقيقات تم إخلاء سبيلها، بعد حصولها على البراءة من التهمة.


كلب الأهرام


في 25 فبراير الماضي تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيديو لمجموعة من الشباب تقتل كلبا بالسكاكين فيما عرف بواقعة "كلب شارع الأهرام" في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.



في اليوم التالي أعلنت وزارة الداخلية ضبط مرتكبي جريمة ذبح كلب بشارع الأهرام بشبرا الخيمة وعرضوا جميعا على النيابة في اليوم نفسه.


وقال مأمور قسم شرطة أول شبرا الخيمة لـ"دوت مصر" إنه تلقى مذكرة من جمعية الرفق بالحيوان، فأمر القوات بالقبض على المتهمين. ومن التحقيق الأولي تبين أنهم عذبوا الكلب وذبحوه، بسبب قيام صاحب الكلب بترهيبهم وإطلاقه عليهم، ما أدى إلى إصابتهم بمناطق حساسة.