التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:45 ص , بتوقيت القاهرة

حجازي يعقد مؤتمرا صحفيا لعرض تفاصيل زيارة السيسي لألمانيا

عقد سفير مصر بألمانيا، محمد حجازي، مؤتمرا صحفيا لممثلي الصحف ووسائل الإعلام الألمانية للرد على استفساراتهم بشأن برنامج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واللقاءات المرتقبة التي يعقدها مع الرئيس يواخيم جاوك، والمستشارة أنجيلا ميركل، ووزير الخارجية، فرانك فالتر شتاينماير، علاوة على نخبة من السياسيين والبرلمانيين والإعلاميين ورجال الفكر وقيادات الشركات والمؤسسات والبنوك.


وأكد حجازي، أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من العقود في مجالات الطاقة والإسكان والبنية التحتية والتعليم والتدريب، وهناك إدراك لكل من مصر وألمانيا لأهمية العلاقات بين البلدين وإدراك الدور المحوري لمصر في الشرق الأوسط.


وأشار سفير مصر لدى ألمانيا، إلى مساندة ودعم الجالية المصرية للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لبرلين، لافتا إلى أن مصر ستطرح خلال الزيارة مبادرات للتعاون مع ألمانيا وسيتم توقيع عقود استراتيجية هامة.


واستعرض السفير حجازي، خلال المؤتمر، مستقبل العلاقات بين البلدين، والمشروعات الجديدة في مصر مثل العاصمة الإدارية ومحور قناة السويس وحجم السياحة الألمانية الوافدة، ودور مصر في المنطقة، والمنتدى الاقتصادي المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ.


وعما تتوقعه مصر من ألمانيا خلال زيارة الرئيس السيسي قال حجازي: "مصر تنتظر من ألمانيا الدعم في حربها ضد الإرهاب وتوسيع آفاق العلاقات الاقتصادية النامية والاستثمارية بين البلدين"، لافتا إلى أن الترحيب من قبل كبار المسؤولين للزيارة يعكس مدى عمق العلاقات المشتركة.


وحول الملف الأمني والتهديدات الإرهابية التي تواجهها مصر والمنطقة قال: "مصر والمنطقة يتعرضان لهجمة شرسة من قبل الإرهاب، وبسبب وضع مصر الإقليمي والدولي تعتبر حائط الصد الأول في مواجهة الإرهاب الذي يهدد أمن المنطقة والحياة الثقافية والدينية والدول العربية والعالم، وأمن مصر مرتبط بأمن المنطقة والأمن الأوروبي ذاته، والدور الذي تتطلع إليه مصر هو ضرورة أن تكافح ألمانيا والغرب الإرهاب الذي تخوضه جماعة الإخوان ومنظمات متطرفة أخرى كداعش.