التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:08 ص , بتوقيت القاهرة

الأنبا رافائيل: المجمع المقدس سيصدر لائحتين جديدتين

قال الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، وسكرتير المجمع المقدس، الأنبا رافائيل، إن المجمع بصدد إصدار لائحتين، واحدة خاصة بمرتلين الكنائس، والأخرى خاصة بالتكريس البتولي للشباب، مضيفا أن البابا قد اجتمع أمس بلجنة شؤون الرهبنة لاستشعاره الخطر من دخول اتجاهات غريبة في الحياة الرهبانية.


وأضاف في تصريحاته لقناة "مي السات"، الناطقة باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه:" اجتمعت لجنة الرعاية والخدمة برئاسة مقررها الأنبا باخوميوس، وناقشت هذه اللوائح، كما قدمت اللجان الفرعية داخل هذا اللجنة تقريرا عن كل ما قدمته منذ نوفمبر الماضي، أي منذ آخر اجتماع للمجمع المقدس".


وتابع:" يوجد بلجنة الرعاية حوالي 8 لجان فرعية، ما بين لجنة مكافة الإدمان، ولجنة خدمة المسجونين، ولجنة خدمة الفقراء والملاجئ، ولجنة خدمة المستشفيات، ولجنة خدمة المعوقين، وقد أقامت هذه اللجان عددا من الأنشطة كالمؤتمرات والدورات التدريبية".


وأوضح:" كان اجتماع لجنة الرهبنة هذه المرة بحضور قداسة البابا شخصيا، حيث استشعرنا بعض الخطر من دخول اتجاهات غريبة بدأت تتسلل في الحياة الرهبانية، وهي تختلف عن حياة الرهبنة الأصلية التي تربينا عليها ودخلنا أديرة بها، وتعلمناها على يد شيوخ الرهبان، والكنيسة تواجه بشجاعة وصراحة هذا الخطر".


وكان "دوت مصر" انفرد في نهاية الشهر الماضي بنشر وثيقة سكرتارية المجمع المقدس التي حددت مواعيد جلسات المجمع، إضافة لمواعيد صلوات رسامة الأساقفة الجدد.