التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:22 م , بتوقيت القاهرة

الدواعش يتذمرون: قوائم الانتحاريين فيها "خيار وفقوس"

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن مقاتلي تنظيم "داعش" الذين يسعون لتفجير أنفسهم باسم الجهاد، يتهمون المقاتلين البارزين بمحاباة أقاربهم وأصدقائهم بوضعهم في ترتيب متقدم في قوائم المهمات الانتحارية.

وقالت الصحيفة إن المحسوبية المزعومة تغير ترتيب المقاتلين، فيما وصفته بقائمة انتظار الشهادة، والتي كشف عنها العام الماضي من قبل مقاتل بريطاني يدعى كبير أحمد، والمرعوف باسم أبو سامية البريطانية.

وقال أحمد، من مدينة ديربي الإنجليزية، لبرنامج "بي بي سي بانوراما"، على هيئة الإذاعة البريطانية، إنه كان ينتظر أن يكون انتحاريا، وأن كل أسامي المقاتلين مدرجة في القائمة، وجميعهم يرغب في القتال.

وأوضحت الصحيفة إن ما يسمى بالعمليات الاستشهادية امتياز داخل داعش، وهو ما يحمس المقاتلين على الوصول لمركز متقدم في قوائم الانتظار، مشيرة إلى أن الداعية الروسي الداعشي، كامل أبو سلطان داغستاني، اشتكى من المحسوبية في هذه القوائم.

وقال داغستاني إن المقاتلين السعوديين في العراق يضعون أصدقائهم وأقاربهم في ترتيب متقدم في قائمة منفذي التفجيرات الانتحارية في العراق، ونشرت شكوى داغستاني، والتي حملت عنوان "الفساد في الدولة"، على موقع يعتقد أنه على صلة بمقاتلي الدولة الإسلامية من منطقة شمال القوقاز.