التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

نبيل شعث: نريد الصين في إي إطار دولي للمفاوضات

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، الصين لأن تكون في أي إطار دولي للمفاوضات مع إسرائيل.


وقال شعث، لدى استقباله السفير الصيني الجديد تشين زنبرهونج والوفد المرافق اليوم الثلاثاء "نتطلع لأن تكون الصين جزءا مهما في أي إطار دولي يتم تشكيله للمفاوضات".


وأضاف أن "أي مفاوضات مبقلة يجب أن تكون تحت إطار دولي وقائمة على الشرعية الدولية، ما يعني إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس وحق العودة، وأن يوقف الاستيطان بشكل كامل".


وفيما يتعلق بطرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول رغبته بالتفاوض حول حدود الكتل الاستيطانية، قال شعث إن "هذا أمر غير مقبول ومرفوض فلسطينيا بشكل قاطع".


وأضاف أن "هذا الطرح يعبر عن موقف إسرائيلي متطرف، الهدف من ورائه تكريس وتعميق الاحتلال لأرضنا"، مؤكدا أن القيادة لن تقبل بوجود الكتل الاستيطانية على أراضيها.


ودعا شعث، الصين إلى بذل مزيد من الجهود في دعم الحراك الفلسطيني على الساحة الدولية .وتطرق لما يجري في مدينة القدس من إجراءات تهويدية مستمرة، واستهداف كل ما هو فلسطيني بهدف تغيير العامل الديموغرافي في المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي الإسلامي .


وأثنى على الدعم الصيني الكبير للشعب الفلسطيني في المجالات كافة، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين الجانبين .


وبحث شعث والسفير الصيني، خلال اللقاء الذي حضره نائب المفوض العام، عبد الله عبد الله، سبل تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والفني بين الجانبين .


من جانبه، أكد سفير الصين، موقف بلاده المؤيد لقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967، واستمرار دعم الشعب الفلسطيني ومؤسساته في مختلف المجالات.