التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:52 ص , بتوقيت القاهرة

"الوزراء" يعتمد قرارات اللجنة الوزارية بشأن الإسناد بالأمر المباشر

وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية الهندسية المنعقدة بتاريخ 6/5/2015، بشأن الإسناد بالأمر المباشر، وأوامر الإسناد لعدد من الموضوعات، منها الموافقة على إسناد أعمال الخدمات الاستشارية والإشراف على تنفيذ الأجزاء 4A، 4B من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق إلى الاستشاري "سيسترا" الفرنسي.


كما وافق على إسناد تنفيذ أعمال رصف مداخل ومخارج كوبري 27 (الجمرك – القبارى) بميناء الإسكندرية، والموافقة على إسناد تنفيذ أعمال إنشاء متحف آخناتون بمحافظة المنيا، والموافقة على إسناد تنفيذ أعمال توسعة وإنشاء مستشفى سوهاج للصحة النفسية.


وكذلك الموافقة على تكليف شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم سابقا" بتنفيذ أعمال الطريق الدائري وطرق أخرى بطول 45 كم حول الأراضي التي كان متعدى عليها بمدينة السادات.


والموافقة على إسناد تنفيذ أعمال 7 مشروعات مياه شرب وصرف صحي (مياه الملاحة 12كم – خط تدعيم بوادي الشقوق 2.2كم- صرف صحي الشيخ عطوة 20كم- صرف صحي عزبة الحاج على 2.3كم- خط الضبعة 1.5كم- خطوط ومطابق مدخل محطة رفع التليفزيون – خط طرد الفيروز) بمحافظة مطروح، الموافقة على زيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع تطوير المنطقة الأولى والمنطقة السادسة بميناء الإسكندرية.


كما وافق على زيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع إصلاح وإعادة تأهيل كوبرى باب 27 جمارك بميناء الإسكندرية؛ بالإضافة لزيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع صرف صحى مدينة قلين – محافظة كفر الشيخ.


الموافقة على زيادة قيمة أمر الإسناد لمشروع محطة مياه بركة السبع بطاقة 102 ألف م3/يوم وخطوط المياه والخزانات العالية – محافظة المنوفية.


وذكر بيان مجلس الوزراء أنه تم الموافقة على زيادة  قيمة أمر الإسناد لمشروع محطة مياه دمرو وقرى مركز المحلة الكبرى- محافظة الغربية.


والموافقة على زيادة  قيمة أمر الإسناد لمشروع الصرف الصحى لمدينة قوص- محافظة قنا؛ والموافقة على زيادة  قيمة أمر الإسناد لأعمال تصميم وتنفيذ مستشفى الأمراض العصبية والصحية النفسية بمحافظة دمياط.


والموافقة على زيادة  قيمة أمر الإسناد لأعمال تنفيذ خط استراتيجى بطول 10كم من محطة تنقية العبور إلى مدينة القاهرة الجديدة والطلمبات اللازمة له.