التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 02:26 ص , بتوقيت القاهرة

زكريا: توسعة "إسكندرية الصحراوي" تقضي على التكدس المروري

قال محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا العادلي: إن "المحافظة تأسف بشدة للإزعاج الذي يسببه تنفيذ أعمال مشروع توسعات وتطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوي".


وأضاف العادلي، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن الهدف الأساسي من تلك التوسعات وأعمال التطوير، هو المصلحة العامة للمواطنين المترددين عليه، والقضاء على مشكلات التكدس المروري، لافتًا إلى أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من تلك الأعمال في أسرع وقت، وأقل قدر ممكن من الأضرار، ولاسيما أن تكلفته تصل إلى 55 مليون جنيه.


من جانبه، أشار نائب محافظ الجيزة، ورئيس اللجنة المكلفة بأعمال توسعة وتطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوي، اللواء أسامة شمعة، إلى أنه تم الانتهاء من 70% من أعمال إزالة الأسوار الواقعة في الطريق، ويجري حاليًا نقل المخلفات من جانبي الطريق تمهيدًا للبدء في أعمال الرصف.


وقال نائب المحافظ، في تصريحات له، عقب تفقده للموقع، اليوم الثلاثاء: إن "الجزء الذي تقوم المحافظة بتطويره يبدأ من تقاطع الطريق الدائري مع مصر إسكندرية الصحراوي، وحتى نفق صحاري الأهرام بطول 4.5 كيلومتر، إضافة إلى أعمال إنشاء نفق موازي لنفق صحاري الأهرام، وتم إسناد تلك الأعمال إلى شركات مقاولات كبرى متخصصة، كما تشمل قيام شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بتطوير أعمال شبكة الكهرباء على جانبي الطريق، بتكلفة 34 مليون جنيه.


وأضاف نائب المحافظ، أن الأعمال تجري على قدم وساق، حتى يتم الانتهاء منها قبل نهاية يونيو المقبل تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


من جانبه، قال المشرف على الأعمال، المهندس إبراهيم فرج: إن الجزء من الطريق بدايةً من الدائري وحتى ميدان الرماية، تم عقد اجتماع تنسيقي مع الهيئة القومية للأنفاق والمتحف المصري، حيث توجد محطات للمترو، في تلك المنطقة، ويجب ألا تتعارض أعمال التطوير مع محطات المترو للخط الرابع، على أن نبدأ أعمال تطوير هذا الجزء أول يوليو المقبل، ومدة تنفيذه 18 شهرًا.


وأضاف فرج، أنه يجرى حاليًا عمل الجسات والرفع المساحي الخاص بالنفق الموازي لنفق صحاري الأهرام، تمهيدًا لتحويل المسارات الخاصة في الطرق.